الدومين كم تكلفة اسم المجال وانواع النطاقات ؟

من أول الأشياء التي يراها الناس عند زيارة موقع ويب هو اسم المجال. تمثل أسماء النطاقات علامتك التجارية بشكل مباشر ، لذلك من الضروري اختيار الاسم المناسب الذي يبرز محتوى موقعك.

عادةً ما يتكلف اسم المجال ما بين 10-20 دولارًا أمريكيًا ولكن يمكن أن يختلف اعتمادًا على الشعبية ومسجل المجال وعوامل أخرى. سيكون السعر أعلى في بعض الحالات ، وفي حالات أخرى ، يمكنك حتى تسجيل اسم المجال الخاص بك مجانًا .

 

دعنا نتعرف على تكلفة اسم النطاق والعوامل التي تؤدي إلى زيادة التكلفة ومسجلي المجال والمزيد.

بالنسبة للجزء الأكبر ، لاحظ أن هذه أسعار تمهيدية ، مما يعني أن الأسعار سترتفع بعد العام الأول. خذ GoDaddy ، على سبيل المثال ، US $ 1.99 فقط للسنة الأولى ، لكن هذا السعر ارتفع إلى 19.99 دولارًا في السنة الثانية.

كما ترى ، يمكن أن تختلف أسعار اسم المجال قليلاً. يقدم العديد من المسجلين سعرًا أقل للسنة الأولى قبل زيادة السعر عند التجديد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك نقل نطاقك إلى مسجل مختلف في أي وقت ، مما قد يساعدك على توفير بعض التكاليف على المدى الطويل (على الرغم من أن نقل اسم النطاق سيكلفك أيضًا أموالًا).

التكاليف الإضافية لأسماء المجال

لحسن الحظ ، ليس هناك الكثير من التكاليف الإضافية المرتبطة بشراء اسم المجال ، ولكن هنا زوجان يجب أن تكون على دراية بهما.

رسوم التجديد

في نهاية السنة الأولى لامتلاك النطاق ، يمكنك إما تجديد اسم المجال الخاص بك مع نفس المسجل أو التحويل إلى آخر. ستكلف بعض التجديدات أكثر بكثير من السنة الأولى ، لذلك إذا بدأت في دفع 2 دولار فقط لاسم المجال ، فتوقع أن يرتفع هذا السعر بشكل كبير.

ستتكلف أسعار التجديد بشكل عام في أي مكان من 8 إلى 30 دولارًا ، اعتمادًا على المسجل الذي تستخدمه والمبلغ الذي تدفعه حاليًا. يتم تعيين بعض مواقع الويب تلقائيًا على التجديد التلقائي ، لذا تأكد من التحقق من الإعدادات لمعرفة ما إذا كان هذا هو الشيء الذي تريده حتى تتمكن من تجنب الرسوم.

نقل اسم المجال

بدلاً من تجديد المجال الخاص بك ، لديك أيضًا خيار النقل إلى مسجل نطاق مختلف. هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الشخص إلى نقل اسم المجال ، مثل إذا قام المسجل الحالي بزيادة الأسعار ، أو أن موقعك يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل ، أو ربما وجدت للتو صفقة أفضل في مكان آخر.

من الممكن نقل نطاقك إلى جهة تسجيل مختلفة ، ولكن لن يكون من الممكن الوصول إليه. يمكنك أن تتوقع أن تدفع مقابل تجديد اسم المجال الخاص بك ، وفي بعض الحالات ، رسوم ثابتة للنقل نفسه. يمكنك أن تتوقع عمومًا أن تدفع ما بين 5-10 دولارات كرسوم تحويل ثابتة.

شراء اسم مجال المزاد

في بعض الأحيان عند تبادل الأفكار حول أسماء النطاقات ، ستجد أن الاسم الذي تريده مأخوذ بالفعل. يمكنك دائمًا ابتكار اسم مجال مختلف ، ولكن إذا كان ما تم أخذه هو اسم عملك ، فقد ترغب في التمسك بفكرتك الأصلية.

إذا كنت تبحث عن استخدام اسم مجال بالفعل ، فستحتاج إلى القيام بذلك من خلال موقع مزاد المجال . نظرًا لارتفاع الطلب على بعض هذه الأسماء ، يمكنك توقع تقديم عروض أسعار تبدأ من 80 دولارًا في معظم الحالات.

الخصوصية والحماية

عند تسجيل مجال ، يجب عليك أيضًا تسجيل معلومات الاتصال الشخصية في قاعدة بيانات Whois. سوف يفرض عليك العديد من المسجلين رسومًا لحماية هذه المعلومات بعد السنة الأولى من امتلاك اسم المجال. لست بحاجة إلى حماية هذه المعلومات من الناحية الفنية ، ولكن يوصى بشدة أن تفعل ذلك لأسباب تتعلق بالخصوصية.

الشروع في استخدام اسم المجال

اختر اسم المجال ، وتحقق لمعرفة ما إذا كان متاحًا ويسهل تذكره ، ثم اختر مسجل المجال المناسب لك. يجعل مسجلي اسم النطاق المشهورين العملية سهلة قدر الإمكان حتى تتمكن من التركيز على إنشاء موقع ويب رائع وصيانته.

إن امتلاك اسم المجال هو مجرد الخطوة الأولى لبناء موقع الويب الخاص بك. إذا كنت ترغب في بدء تشغيل موقع الويب الخاص بك ، ففكر في نظام إدارة المحتوى (CMS) لمساعدتك في إنشاء موقع ويب حتى مع محدودية الموارد والمعرفة التقنية.

Mustafa AbdoAuthor posts

Avatar for Mustafa Abdo

أحب الكتابة عن التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت. كنت أعمل كمسوق إنترنت بدوام كامل ، وأكسب المال بينما أعيش حياتي بشروطي الخاصة ، قمت أيضاً بتدريب الأشخاص الآخرين لتحقيق النجاح والربح من الإنترنت.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.