هو ووردبريس متعدد المواقع؟

إذا كنت تقرأ هذا ، فربما تتساءل ، “ما هو WordPress متعدد المواقع؟” الخبر السار هو أن لدينا إجابة – واليوم ، سنشارك كل ما تحتاج لمعرفته حول استخدام WordPress لإنشاء شبكة مواقع ويب.

ربما تكون على دراية شبه كاملة بما يقدمه WordPress لأنه خيار ممتاز لأولئك الذين يتطلعون إلى إطلاق متجر عبر الإنترنت أو مدونة أو موقع شركة أو محفظة. يتيح لك نظام إدارة المحتوى المجاني تجميع حضور مثير للإعجاب عبر الإنترنت دون لمس أي رمز.

لكن ربما لم تكن تعلم أن WordPress يحتوي على ما هو أكثر من وظائف الموقع الواحد. نحن هنا لمشاركة الاختلافات بين مواقع WordPress المتعددة مقابل المواقع الفردية وكيف تقلل هذه الميزة من الضغط والاحتكاك عند تشغيل مواقع WordPress متعددة . في هذا الدليل ، ستتعرف أيضًا على كيفية عمله ، وما إذا كان أفضل حل لحالتك ، وإذا كان الأمر كذلك ، كيفية تثبيته.

ما هو ووردبريس متعدد المواقع؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المستخدمين يختارون تهيئة موقع WordPress متعدد المواقع مقابل تكوين موقع واحد. بالنسبة للشركات التي تنشئ مواقع ويب متعددة ، فإن اختيار المواقع المتعددة يوفر الكثير من الوقت والمال. تستهلك الشبكات متعددة المواقع أيضًا مساحة خادم أقل مقارنة بالتثبيتات المنفصلة. وبالطبع ، فإن مشاركة الموارد ، بما في ذلك المكونات الإضافية والسمات ، عبر المواقع المكونة هو أكثر قابلية للإدارة من خلال وظائف WP متعددة المواقع. 

ظهر موقع Multisite لأول مرة في عام 2010 عندما ظهر الإصدار 3.0 في السوق. منذ إطلاقه الأولي ، اكتسب سمعة لكونه ميزة لا تقدر بثمن يستخدمها العديد من مسؤولي WordPress لحضور الشبكات التي تتكون من عشرات أو مئات أو الآلاف من مواقع الويب.

 

كيف يعمل WordPress متعدد المواقع؟

عندما تقارن عروض WordPress متعددة المواقع مقابل عروض الموقع الفردي ، ستدرك بسرعة أن لديهم العديد من أوجه التشابه. تعمل المواقع المتعددة إلى حد كبير مثل عمليات تثبيت WP العادية ولكن مع بعض الميزات الإضافية. لفهم ما يجعل مواقع WordPress المتعددة فريدة من نوعها ، دعنا نراجع بعض الجوانب المهمة للمواقع المتعددة.

أدوار المستخدم والأذونات

بشكل افتراضي ، يحتوي موقع WordPress القياسي على خمسة أدوار للمستخدم . هذه الأدوار مدرجة من معظم السلطة إلى السلطة الأقل ، وهي: 

  • مدير
  • محرر
  • مؤلف
  • مساهم
  • مشترك

أدوار وأذونات مستخدم WordPress متعددة المواقع

تضيف المواقع المتعددة دورًا آخر فوق المسؤول ، يُسمى “المشرف المتميز”. قد تسمع أيضًا أن هذا الدور يُشار إليه باسم مشرف الشبكة أو المشرف المتميز.

ما هو المشرف المتميز؟

فكر في المشرف المتميز باعتباره الرئيس التنفيذي للنظام متعدد المواقع. هذا الموقف هو على رأس الشبكة بأكملها. يشرف المشرف المتميز على جميع مواقعه الإلكترونية – والتي تسمى “المواقع الفرعية”. في حين أن المسؤولين مسؤولون عن موقع واحد أو عدة مواقع في الشبكة ، يمكن للمسؤول المتميز الوصول إلى أي موقع فرعي والتحكم فيه ضمن شبكتهم. 

عندما يقوم المسؤولون بإنشاء مواقع متعددة باستخدام تثبيت WP الخاص بهم ، فإنهم يصبحون مشرفين متميزين. يوفر دور المشرف المتميز إمكانية الوصول إلى لوحة معلومات معدلة قليلاً حيث يمكنهم إدارة جميع مواقعهم المتصلة بالشبكة. وعلى الأخص ، يمكن للمشرفين المتميزين تثبيت المكونات الإضافية والسمات على مواقع محددة أو عبر جميع المواقع الفرعية في وقت واحد. 

إذا كان لديك تكوين متعدد المواقع ، فلا يمكن للمشرفين العاديين تثبيت السمات أو المكونات الإضافية على مواقعهم – هذه المسؤولية تقع على عاتق المشرف المتميز. ومع ذلك ، يمكنهم تنشيط أو إلغاء تنشيط المكونات الإضافية أو السمات. في بعض الحالات ، قد يحتاج المشرفون المتميزون أيضًا إلى إنشاء مواقع ويب في الشبكة للمسؤولين الجدد. أو يمكنهم السماح للمستخدمين بإنشاء مواقع جديدة بأنفسهم. يمكن للمشرفين المتميزين أيضًا تعيين مسؤولين لواحد أو أكثر من المواقع الفرعية في الشبكة. 

الموضوعات والمكونات الإضافية

إذا كنت تستخدم تكوين مواقع متعددة WordPress ، فلن تحتاج إلى تثبيت المكونات الإضافية والسمات على المواقع الفردية. يتم تخزينها في الشبكة وتنشيطها على مواقع الويب لسهولة الاستخدام لأن المواقع الفرعية تشارك الملفات بدلاً من حصول كل موقع على نسخة. 

قد يختار الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات مشرف فائق تنشيط السمات والمكونات الإضافية على جميع مواقع الويب المتصلة بالشبكة. بدلاً من ذلك ، يمكنهم تبديل المكونات الإضافية والسمات وإيقاف تشغيلها لمواقع فرعية محددة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمشرفين المتميزين تحديث السمات والإضافات عبر جميع مواقع الشبكة في وقت واحد – مما يوفر وقتًا كبيرًا. 

يختلف هذا عن طريقة عمل تثبيتات WordPress النموذجية ولكنه يسمح بشبكة أكثر أمانًا. نظرًا لأن جميع المواقع في الشبكة تشترك في قاعدة بيانات برمجية ، فإن المظهر الضار أو المكون الإضافي الذي تم تثبيته بإهمال من قبل مسؤول موقع الويب يمكن أن يؤثر سلبًا على الشبكة بأكملها. يؤدي قصر هذا الإذن على المشرفين المتميزين إلى الحفاظ على حماية الشبكة بشكل أفضل.

المجالات وتعيين المجال

عندما تقوم بتثبيت WordPress قياسي وتضيف مواقع فرعية ، فإنك تنشئ WP متعدد المواقع. لهذا السبب ، تشترك جميع المواقع الفرعية في اسم مجال موقع الويب الأصلي. أثناء عملية الإعداد ، يقرر المشرفون المتميزون ما إذا كانوا يريدون فصل مواقعهم عن طريق النطاق الفرعي (على سبيل المثال: website.network.com) أو دليل فرعي (network.com/website). 

هناك أيضًا فرصة لإرفاق مجالات فريدة بالمواقع الفرعية. للقيام بذلك ، قم بتعيين المجالات المخصصة إلى المواقع في الشبكة. يسمح هذا للموقع الفرعي بالظهور مثل أي موقع ويب آخر للزوار – غير مرتبط بالموقع الأصلي. لتعيين مجال إلى الموقع الفرعي ، قم بزيارة إعدادات مسؤول الشبكة متعددة المواقع. 

نصيحة احترافية أخرى: قبل أن تبدأ في تعيين المجال ، تحقق للتأكد من أن الشبكة تعمل بشكل صحيح لضمان إمكانية إنشاء مواقع فرعية بسلاسة.

الكود والتخزين

على السطح ، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين مواقع WordPress المتعددة مع عمليات تثبيت WP الفردية والمنفصلة. يعد التكوين الخلفي الخاص بهم عاملًا رئيسيًا في التمييز. في المواقع المتعددة ، تستخدم جميع المواقع الفرعية نفس الملفات الأساسية ، وتوجد ملفات جميع مواقع الويب في نفس دليل WordPress. وهذا الدليل هو أيضًا المكان الذي تحتفظ فيه بالمكونات الإضافية وملفات السمات – مما يوفر مساحة كبيرة على الخادم. 

ومع ذلك ، لا تتم مشاركة كل شيء عبر المواقع. المواقع الفرعية لها أصول وبيانات إعلامية خاصة بها. لذلك ، يحتوي كل موقع على مجلد التحميل الخاص به وجداول قاعدة البيانات في النهاية الخلفية.

ما هي فوائد ووردبريس متعدد المواقع؟

كما يمكنك أن تتخيل ، هناك فوائد مرتبطة باستخدام ميزة المواقع المتعددة في WordPress. تقدم الشبكات مجموعة متنوعة من المزايا التي تستحق الدراسة. وتشمل هذه:

إدارة موقع مركزية وفعالة

تعمل المواقع المتعددة على تبسيط المهام الإدارية بجعلها أقل استهلاكا للوقت بشكل ملحوظ. بالنسبة لأية تغييرات قد تحتاج إلى إجرائها واحدًا تلو الآخر على كل موقع فرعي ، يمكن للمسؤول المتميز أن ينجزها بضربة واحدة ، من تثبيت السمات والمكونات الإضافية إلى تحديث البرامج إلى تعديل أذونات المستخدم إلى تغيير إعدادات الشبكة الأخرى.

تقضي الشبكات متعددة المواقع أيضًا على الحاجة إلى تثبيت WordPress لكل موقع متصل بالشبكة – قم بتثبيته مرة واحدة ، وتنشيط مواقعك المتعددة ، وإضافة مواقع ويب جديدة دون الحاجة إلى التكرار. 

قابلية التوسع

لنفترض أنك صاحب امتياز مطعم تتطلع إلى إنشاء مواقع فرعية لمواقعك المختلفة. يمكنك استخدام مواقع متعددة مع نمو الامتياز الخاص بك ، حيث يُسمح بعدد غير محدود من مواقع WordPress الفرعية ضمن عنوان URL واحد. لا يمكنك فقط إضافة العديد من المواقع حسب الضرورة ، ولكن يمكنك أيضًا حذف المواقع القديمة دون التأثير على بقية الشبكة. يقوم بعض المشرفين المتميزين بتهيئة الشبكة لتمكين المستخدمين من إنشاء مواقعهم دون موافقة أعلى.

تعد إضافة موقع ويب جديد أسهل بكثير لأن جميع المواقع المتصلة بالشبكة تستخدم نفس المكوِّن الإضافي والملفات الأساسية والمظهر. هذا يقودنا إلى النقطة التالية: القدرة على تحمل التكاليف. 

القدرة على تحمل التكاليف

بين السمات والمكونات الإضافية والتكاليف الإدارية الأخرى المرتبطة بتشغيل موقع WordPress على الويب ، يمكن إضافة علامة سعر موقعك. يمكن للمشرفين المتميزين تقليل تكاليف الخادم بفضل قدرة المواقع الفرعية على مشاركة هذه الملفات. على سبيل المثال ، يدير بعض المشرفين المتميزين مئات أو آلاف مواقع الويب. سيكون إنشاء العديد من المواقع بشكل فردي أمرًا شاقًا ومكلفًا. يوفر التكوين متعدد المواقع حلاً. 

تبادل البيانات

يقوم WordPress متعدد المواقع بتخزين معلومات تسجيل الدخول للشبكة بأكملها ، لذا ستعمل بيانات الاعتماد الموجودة في موقع فرعي واحد مع مواقع فرعية أخرى – لن يضطر المستخدمون إلى إنشاء أسماء مستخدمين وكلمات مرور جديدة للوصول إلى كل موقع فرعي. يمكن للمشرفين المتميزين أيضًا منح المستخدمين حق الوصول إلى المواقع الفرعية الجديدة دون الحاجة إلى إنشاء حسابات جديدة لهم.

نظرًا لأن المواقع الفرعية على شبكة متعددة المواقع متصلة ، فمن الأسهل على المطورين تطبيق التغييرات على مستوى الشبكة. تنطبق التحديثات على الملفات الأساسية والمكونات الإضافية والسمات على جميع المواقع المتصلة بالشبكة باستخدام هذه الملفات ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تأخر بعض مواقع الويب المتصلة بالشبكة مع التحديثات. 

نريد أن نشير إلى أن هناك مقايضة هنا. ستؤثر أي أخطاء في الملفات على الشبكة بالكامل ، لذا يجب عليك تقييم التغييرات المهمة في بيئة الاختبار قبل تفعيلها على مستوى الشبكة.

التحكم في الأذونات

يتيح WordPress Multisite أيضًا تحكمًا صارمًا في من يمكنه تعديل الشبكة ومواقعها الفرعية. تركز الشبكات متعددة المواقع التحكم في الشبكة لواحد أو اثنين من المشرفين المتميزين ، المسؤولين عن إضافة مستخدمين جدد وتعيين الأذونات.

بالنسبة للعديد من مستخدمي WordPress ، يُفضل هذا الإعداد على مجموعة من العشرات من مواقع الويب المُدارة بشكل منفصل مع الحد الأدنى من الإشراف. من خلال المواقع المتعددة ، يتمتع المشرفون المتميزون بنظرة شاملة للشبكة تمكنهم من تحديد المشكلات ومعالجتها بسرعة.

فوائد ووردبريس متعددة المواقع

حالات استخدام ووردبريس لمواقع متعددة

إذا كنت تفكر فيما إذا كان WordPress متعدد المواقع مقابل موقع واحد هو الخيار الصحيح لك ، فقد جمعنا بعض العوامل التي يجب مراعاتها. تذكر: تعمل هذه الشبكات بشكل أفضل عندما تريد إدارة مجموعة من المواقع ذات الأداء المتماثل. هذا يعني أن المواقع الفرعية تشترك في نفس الاستضافة ، وتستخدم المكونات الإضافية والسمات المماثلة ، والإضافات المخصصة الأخرى التي ترغب في إضافتها.

فيما يلي بعض حالات الاستخدام الشائعة لمواقع WordPress المتعددة: 

  • شركة بها عدة مواقع فرعية لخدمات أو علامات تجارية مختلفة ، مثل علامة تجارية دولية تنشر مواقع فرعية مختلفة لكل لغة 
  • مؤسسة بها مواقع فرعية تتبع جميعها نفس الموضوع والعلامة التجارية ، مثل جامعة بها مواقع ويب لأقسامها ، أو شركة بها مواقع داخلية لموظفيها 
  • مجتمع عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين إنشاء مواقع فرعية للمنتديات للمصالح المتخصصة ، على غرار Reddit.
  • خصائص التدوين والمنشورات عبر الإنترنت التي تستخدم مواقع فرعية لمواضيع مختلفة.
  • خدمة يدفع فيها المسؤولون مقابل موقع الويب الخاص بهم على شبكة متعددة المواقع لنشر مدونة أو موقع شخصي أو أي شيء آخر.
  • أي مجموعة من المواقع المتشابهة من الناحية الجمالية – يمكن للمشرفين المتميزين تثبيت سمة وتطبيقها على جميع المواقع في الشبكة.

في كل هذه الحالات ، يمكن لمسؤولي النظام إبقاء جميع المواقع الفرعية تعمل بشكل صحيح وتبدو متسقة على الواجهة الأمامية دون التبديل بين الإصدارات المثبتة من WordPress.

عندما لا تستخدم ووردبريس متعدد المواقع

لقد تحدثنا كثيرًا عن المواقع المتعددة حتى الآن. ومع ذلك ، فهي ليست دائمًا الطريقة الأفضل إذا كنت تبحث عن إدارة مواقع WordPress متعددة.

لا تستخدم WordPress Multisite إذا:

  • ليس لديك خبرة في استخدام WordPress أو المواقع الإلكترونية بشكل عام. إذا لم تكن على دراية جيدة بتكوين موقع الويب وإدارته ، فمن المحتمل أن يكون التعامل مع مواقع متعددة يتجاوز مجموعة مهاراتك. إذا كان لا بد من ذلك ، فقم بتعيين شخص ما لإعداده لك.
  • تختلف مواقع الويب الخاصة بك اختلافًا كبيرًا في الوظائف و / أو التصميم. إذا كنت تنوي تثبيت العديد من السمات والمكونات الإضافية عبر مواقعك المتصلة بالشبكة ، فسيكون من السهل الاحتفاظ بها منفصلة. هذا يمكن أن يسبب في النهاية مشاكل أكثر مما يستحق. 
  • لست على استعداد لاتخاذ احتياطات أمنية مشددة لحماية شبكتك. نظرًا لأن المواقع الفرعية تشترك في قاعدة بيانات ، فقد يؤدي الملف المخترق إلى إسقاط جميع مواقعك.
  • لا يمكنك تحمل تكلفة استضافة كافية. كلما زاد عدد المواقع التي تقوم بتشغيلها ، زادت حركة المرور التي ستحتاج إلى التعامل معها ، وكلما ستحتاج إلى دفع المزيد مقابل استضافة WordPress .

يتساءل الناس أحيانًا عما إذا كانت مواقع WordPress المتعددة فكرة جيدة للمطورين الذين ينشئون مواقع عملاء. ليست أفضل فكرة إذا كانت مواقع العملاء غير مرتبطة. بدلاً من ذلك ، من الأفضل لك الحفاظ على عمليات التثبيت المنفصلة لكل عميل والسماح لهم بتهيئة مواقعهم بالشكل الذي يرغبون فيه.

أيضًا ، ضع في اعتبارك ما إذا كنت بحاجة إلى مواقع ويب متعددة لمشروعك. إذا كنت تقوم بإنشاء مجموعة من المواقع وثيقة الصلة جدًا ، فقد يكون من العملي إنشاء نطاقات فرعية أو أدلة فرعية خارج موقعك الرئيسي بدلاً من المواقع الفرعية المُدارة بشكل منفصل. 

ما هو مثال ووردبريس متعدد المواقع؟ 

فيما يلي ثلاث خدمات عبر الإنترنت تقدم إمكانات النظام الأساسي وتوضح لك كيف يبدو موقع WordPress متعدد المواقع في الممارسة العملية. 

مدينة ، جامعة لندن

تستخدم جامعة سيتي في لندن WordPress Multisite لتشغيل منصة التدوين الخاصة بها ، مدونات المدينة. تتيح مدونات المدينة للطلاب والموظفين إنشاء مدونات ضمن نطاق الجامعة لمشاركة نتائجهم مع الزملاء.

على موقع الويب ، يمكن للمستخدمين التسجيل وطلب مدونة شخصية. يسمح الهيكل متعدد المواقع لموظفي تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بالإشراف على ممتلكات الطلاب عبر الإنترنت وتطبيق التغييرات بسلاسة على الشبكة بأكملها.

مثال على ووردبريس متعدد المواقع

صحيفة وول ستريت جورنال

يستخدم هذا المنشور الرائد WordPress بشكل كبير ، بما في ذلك ميزة المواقع المتعددة الخاصة به لتشغيل المواقع المصغرة ومشاركة أنواع مختلفة من المقالات وموقع الفيديو الخاص به وموقع البودكاست الخاص به ومواقع الويب الخاصة به للغات مختلفة.

مثال على ووردبريس متعدد المواقع

WordPress.com

نعم ، يستخدم WordPress برامجه. تدير منصة التدوين WordPress.com أكبر مواقع متعددة على الويب – يمتلك ملايين المدونين مواقعهم الفرعية على النظام الأساسي. 

كما يتضح من مجموعة متنوعة من المدونات التي تستضيفها الخدمة ، تعد الشبكات متعددة المواقع رائعة للمواقع ذات الجماهير والأهداف المختلفة ولكنها تعمل على واجهات أساسية مماثلة. 

مثال على ووردبريس متعدد المواقع

 

 

1. الاستعداد للتبديل إلى مواقع متعددة.

قبل إنشاء شبكة متعددة المواقع ، تأكد من أنك بحاجة إلى شبكة تستخدم المعايير المذكورة أعلاه . إذا كنت مستعدًا للذهاب ، فتحقق مما يلي:

  • يجب أن تكون المسؤول عن موقع WordPress الخاص بك.
  • يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى الملفات الأساسية لموقعك باستخدام FTP أو مدير الملفات.
  • يجب أن يكون لديك استضافة كافية لدعم شبكة WordPress متعددة المواقع.
  • يجب أن تكون جميع المكونات الإضافية والسمات الخاصة بك آمنة ومحدثة.
  • كل أولئك الذين لديهم حق الوصول إلى حساب WordPress الحالي الخاص بك هم مستخدمون حاليون وموثوقون.

إذا كان لديك موقع WordPress نشط بالفعل ، فقم بإلغاء تنشيط جميع المكونات الإضافية. يجب عليك أيضًا نسخ ملفاتك احتياطيًا قبل إجراء التبديل. أو ، إذا لم تكن قد قمت بتثبيت WordPress بعد ، فقم بذلك الآن .

2. تحرير ملف wp-config.php.

أول شيء عليك القيام به للتبديل إلى Multisite هو إضافة بعض التعليمات البرمجية الإضافية إلى ملف wp-config.php الخاص بك . قم بالوصول إلى ملفات WordPress الأساسية الخاصة بك عبر FTP أو مدير الملفات الخاص بك ، ثم افتح wp-config.php .

في هذا الملف ، قم بالتمرير لأسفل إلى السطر الذي يقول:

 


/* That's all, stop editing! Happy blogging. */

 

فقط فوق هذا السطر ، الصق الكود التالي:

 


/* Multisite */
define( 'WP_ALLOW_MULTISITE', true );

 

احفظ الملف ، ثم أعد تشغيل المتصفح.

3. إنشاء شبكة.

بعد إضافة الكود أعلاه إلى wp-config.php ، سترى بعض الخيارات الإضافية في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

في لوحة القيادة ، انتقل إلى أدوات> إعداد الشبكة . في هذه الشاشة ، اختر الإشارة إلى مواقعك الفرعية حسب النطاق الفرعي أو الدليل الفرعي. الفرق؟ سيؤدي اختيار المجالات الفرعية إلى جعل الشبكة قائمة على مجال الشبكة ، بينما سيؤدي اختيار الدلائل الفرعية إلى جعل الشبكة قائمة على مسار الشبكة. إذا غيرت رأيك ، يمكنك تشغيله لاحقًا إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، سيكون من الأفضل أن تقرر التهيئة في أسرع وقت ممكن ، حيث يمكن أن يكون التبديل أكثر صعوبة كلما طالت مدة نشاطك في المواقع المتعددة.

يمكنك أيضًا تغيير تفاصيل الشبكة حسب الحاجة ، بما في ذلك عنوان الخادم (المجال الأساسي لموقعك متعدد المواقع) وعنوان الشبكة (ما تسميه شبكتك) وعنوان البريد الإلكتروني للمسؤول (كيف يمكن للأشخاص الاتصال بك كمسؤول متميز).

بمجرد الانتهاء من هذه الشاشة ، انقر فوق تثبيت.

4. قم بتمكين الشبكة.

بعد ذلك ، ستتلقى تعليمات لتنشيط شبكتك. ستبدو مشابهة للشاشة أدناه:

تعليمات التثبيت متعدد المواقع ووردبريس

 

اتبع هذه التعليمات ، واحفظ كل ملف بعد الانتهاء من التحرير. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق ارتباط تسجيل  الدخول للوصول مرة أخرى. 

بعد القيام بذلك ، ستتمكن من إضافة مواقع فرعية جديدة وتكوين إعدادات المواقع المتعددة الخاصة بك. للوصول إلى إعدادات الشبكة ، حدد “مواقعي” من شريط الأدوات العلوي ، ثم اختر أي خيارات من القائمة المنسدلة.

للحصول على قائمة شاملة بالإعدادات التي يمكنك تعديلها ، راجع مقالة WordPress هذه حول إدارة الشبكة متعددة المواقع .

متعدد المواقع: قوة خارقة في WordPress

تعد المواقع المتعددة جوهرة مخفية. إنها ليست واحدة من أكثر ميزات منصة WordPress صخبًا ، ولن يحتاج معظم المستخدمين إليها كثيرًا. ومع ذلك ، إذا كنت في موقف يتعين عليك فيه إدارة مواقع متعددة بفاعلية ، فيمكن أن يكون موقع Multisite بمثابة تغيير حقيقي في قواعد اللعبة.

قل وداعًا لساعات من العمل الزائد ومرحبًا بشبكة معقدة من عمليات تثبيت WordPress ذات الصلة. إنه شيء من قوة عظمى خفية. لكن ، مثل أي قوة عظمى ، استخدمها بمسؤولية!

 

 

Mustafa AbdoAuthor posts

Avatar for Mustafa Abdo

أحب الكتابة عن التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت. كنت أعمل كمسوق إنترنت بدوام كامل ، وأكسب المال بينما أعيش حياتي بشروطي الخاصة ، قمت أيضاً بتدريب الأشخاص الآخرين لتحقيق النجاح والربح من الإنترنت.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.